أجمل عالم

من أجل حياة أفضل* كل مايخصك لترتقي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد الجواااااااااااااااااال مالا يخطر على الباال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
danya
المديرة العامة
المديرة العامة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 694
العمر : 27
البلد : maroc
الأوسمة :
  :
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

مُساهمةموضوع: فوائد الجواااااااااااااااااال مالا يخطر على الباال   السبت أبريل 19, 2008 3:41 am

مرحــــــــــبا


كيفكم
اليوم شفت موضوع عجبني وحبيت أنقله لكم للفائدة
.
.
.
وجدت مقاله لأحد الكتاب إسمه محمود بن رضى مراد ولما لها من أهميه بالغه قد تنقذ حياتك لاقدر الله حبيت أنقلها للأعضاء كما ذكرت مع العلم أني جربت واحده منها وكانت النتيجه مبهره.


السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
يشهد العالم اليوم ثورة عارمة في عالم التكنولوجيا، فيما يمضي على مستحدث تكنولوجي أشهر معدودة، الا ويخلفه مستحد اكثر تطورا وتميزا ذلك بأن التكنولوجيا تحمل معها أسباب استمرارها، فما من بيت وبر ولا مدر الا وفيه معلم من معالم التكنولوجيا، وجهاز الجوال هو أحد هذه المستحدثات التي شاع استعمالها وعم بحيث لم يعد يقتصر على ذوي اليسار، فبت تراه في ايدي الصغار والكبار، والذكور والإناث، والموسرين والفقراء، إما لاتصال او لهو، او عبث. وصلتني مؤخرا رسالة بالبريد الالكتروني من ولدي عبدالرحمن الذي يدرس حاليا في كندا، فيها بعض من فوائد الجوال التي قد لا تخطر ببال مستعمليه، والتي لا تقدر بثمن حين حاجتها، اليكم هذه الفوائد في حالات الطوارئ:


الفائدة الأولى:


تصور نفسك أن الله قيض لك ان تواجه حالة طوارئ في بر او بحر - وأنت خارج منطقة البث، وبعيد كل البعد عن الأبراج السلكية واللاسلكية، وها انت قد حاولت الاتصال بأحد ما دون جدوى، ثم قطعت الأمل من سوى الله تبارك وتعالى، وانت لا تدري ان الله قد يجعل في جوالك ما يفرج به عنك، كيف يتم ذلك؟ هناك رقم طوارئ متعرف عليه في كل انحاء العالم وهو الرقم 112فاذا صدف وكنت في مكان مثل المذكور اعلاه ويمكنك أن تتصل بهذا الرقم حتى ولو كان الجوال مقفولا، حينئذ يبدأ الجوال بالبحث عن أقرب شبكة ليصلك بها لتخبر الطرف الموصل بك بموقعك، وإن شئت جرب هذا الاتصال بنفسك ليطمئن قلبك.


الفائدة الثانية:


فتح باب السيارة بالريموت ولو كان بين الريموت وبين سيارتك مسافة 400كيلومتر


هل سبق أن أقفلت سيارتك ونسيت داخلها المفتاح؟ كلنا ذاك الرجل، فإن كان مفتاحها يعمل بالريموت، وهذا الجهاز تركته في البيت، عندئذ يقوم الجوال بخدمة توفر عليك الذهاب إلى البيت، أو توفر مغبة قدوم من يحضره لك كيف يتم ذلك؟ اتصل من جوالك بجوال من يوجد في بيتك، ثم اطلب منه ان يضغط على زر (unlock) أو (فتح الباب) لكن قبل هذا جرب جوالك من باب السيارة بحيث يكون بينه وبينها قرابة العشرين سنتمترا، اما من تكلمه ينبغي أن يجعل الريموت شبه ملتصق بالجوال فتنتقل موجات الريموت من جواله الى جوالك ثم باب سيارتك فيفتح الباب كما لو كان الريموت بيدك انت، جرب هذه العملية ايضا وستسرك النتيجة.


الفائدة الثالثة:


القوة الاحتياطية لبطارية الجوال:


تصور انك بحاجة لإجراء مكالمة ضرورية او طويلة، ثم اكتشفت أن البطارية الجوال لم تعد فيها قوة لتحقيق مطلبك في هذه الحالة لابد ان تجد مكانا ما يوفر لك خدمة شحنها، ولكنك في سفر فماذا تفعل؟ هل ستنتظر حتى تصل الى حيث تتوفر خدمة الشحن، لا تبتئس وابشر بالخير، كيف يتم ذلك، اضغط على الأزرار التالية في جوالك # 3370* حين يتم ذلك فان جوالك يتسلم الأمر بتشغيل القوة الاحتياطية للبطارية فيعطيك 50% قوة جديدة للبطارية، وهذه القوة الاحتياطية سيعاد شحنها حين تشحن البطارية بعد ذلك.


الفائدة الرابعة:


تعطيل الجوال المسروق


كم من الناس من سرق جواله، اما نسيه داخل السيارة او في مكان ما ليتمتع به من سرقه، وكم تمنى لو انك تستطيع ان تشل حركة الجوال بحيث لا يستطيع السارق ان يستعمله ولا يبيعه، طبعا ستشعر بشيء من الراحة حين تعلم ذلك كيف يتم ذلك؟ اضغط على الأزرار التالية في جوالك # #06@ حينئذ يظهر على الشاشة رقم جوال المتسلسل، اكتبه على ورقة واحتفظ بها معك حتى لا قدر الله، اذا سرق جوالك عندها يمكنك ان تتصل بالشركة المزودة للخدمة وتعطيهم الرقم المتسلسل لجوالك المسروق فتعطل الشركة بدورها الجوال المسروق بحيث لا يعمل ابدا حتى ولو استعمل اللص شريحة جديدة، فيصبح الجوال عاطلا لا قيمة له ولا يمكن بيعه، ولو ان كل مالك لجوال فعل هذا فلن يكون ثمة مسوغ او حافز لسرقة الجوالات.


بقيت فائدة خامسة
أن تدعوا لمن أكتشف هذه الفوائد بالخير و الصلاح و الهداية
(جزاه الله خير الجزاء و جعل الله ذلك في موازين حسناته )



وتقــــبلو تحــــــياتي

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ajyal.montadarabi.com
sallouma
مشرفة قسم
مشرفة قسم
avatar

انثى
عدد الرسائل : 366
العمر : 28
الأوسمة :
  :
تاريخ التسجيل : 31/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: فوائد الجواااااااااااااااااال مالا يخطر على الباال   الإثنين مايو 05, 2008 8:25 am

يسلموووووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائد الجواااااااااااااااااال مالا يخطر على الباال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أجمل عالم :: قسم التكنولوجيا :: الموبايل و الجوال-
انتقل الى: